وقف السعادة

 

 

 

 

 

التعريف بالوقف : 

         الوقف سنة من السنن القولية والفعلية للنبي صلى الله عليه وسلم مما دفع الصحابة (رضي الله عنهم ) إلى التسابق في وقف أموالهم ، وقد قيل "لم يكن أحد من أصحاب رسول الله ذا مقدرة إلا و أوقف .." وذلك اتباعا لهديه واقتفاء لاثره عليه الصلاة والسلام .

         قال عليه الصلاة والسلام " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاثة : صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له " وقد أدرك المسلمون في مختلف العصور الأبعاد الحضارية للوقف الذي يعد موردا ماليا كبيرا يساهم في التكافل الاجتماعي ويشارك في تنمية مختلف قطاعات المجتمع الإسلامي ، فالشارع الحكيم شرع الوقف (كما يقول أحد العلماء ) " لمصالح لا توجد في سائر الصدقات فان الإنسان ربما يصرف في سبيل الله مالاً كثيرا ثم يفنى فيحتاج أولئك الفقراء تارة أخرى و تجيء أقوام آخرون من الفقراء فيبقون محرومين فلا أحسن و لا أنفع للعامة من الوقف تصرف منافعه ويبقى أصله ".

         وانطلاقا من ذلك ارتأت إدارة الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة الطائف تأسيس ليقوم بتأمين ما يمكن من الموارد المالية للقيام بأنشطتها المختلفة سواء التعليم والتدريب أو تزويج الشباب أو الرعاية الأسرية وتفعيل مكاتب الإصلاح الأسري والهاتف الاستشاري. . . إلخ .

 

 

معلومات عن وقف (  مبنى الجمعية ) :

 

 

نوع العقار

عمارة سكنية + فلة + ملحق تجاري

الموقع

حي شهار طريق الشفا شارع الستين

المساحة الإجمالية

1800م2  60 × 30

الشوارع المحيطة

ثلاث شوارع فسيحة + مواقف ارتداد

عدد الأدوار

العمارة 3 أدوار وميزان + الفلة دورين وملحق + الملحق التجاري دورين

عدد الوحدات السكنية 

العمارة تحتوي على 7 شقق

عدد المعارض التجارية ( المحلات )

7 معارض تجارية مؤجرة بالكامل

قيــمة الشـراء المطلوبة

7.800.000 سبعة ملايين وثمان مائة ألف ريال .

العائد الاستثماري المتوقع

600.000 ريـــــال .